مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

احمد الحريري: نحن بإنتظار استراتيجية الوزير الغريب لاعادة النازحين

اشار امين عام تيار “المستقبل” ​احمد الحريري​ الى ان “عودة ​النازحين​ الى ​سوريا​ ستأخذ وقتا، كما ان الرئيس السوري ​بشار الاسد​ لا يريد عودتهم، وهو يربط الحل ببقائه في سلطة وبقائهم في خارج سوريا، وبالنسبة الى لبنان المبادرة الروسية هي مثل “جنيف 1″ و”جنيف 2″ وهما ثوابت الحل في سوريا”.

واعتبر انه “بالنسبة الى ​تيار المستقبل​ لا علاقة مع النظام القاتل المجرم، وبالتالي لا حل معهم في موضوع النازحين”، مشيراً إلى أن “المبادرة الروسية هي المبادرة الجدية الوحيدة لاعادة النازحين لكن إذا لم تتظافر الجهود الدولية حولها ستبقى يتيمة”.

واوضح الحريري في حديث تلفزيوني، ان وزير الدولة لشؤون النازحين ​صالح الغريب​ “قريب جدا من ​النظام السوري​، ونحن بإنتظار استراتيجيته لاعادة النازحين”، لافتاً الى ان “هناك مشاكل كبيرة في البلد ويجب حلها، كما يجب تحديد الاولويات لمعالجتها”.

وذكر ان “رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ لم يقفل الباب في البلد على المسؤولين لزيارة سوريا وحل الازمات، وهو حاول مع النظام ايام الـ “س – س” الا ان المحاولة باءت بالفشل”، مضيفاً “لا يمكننا عدم المشاركة في مؤتمرات دولية هادفة لتأمين المساعدات للنازحين لأن القضية ستتحوّل حينها من قضية انسانية الى ​انفجار​ إجتماعي كبير”.

ورأى انه لا يمكن ايقاف حل كل الملفات من اجل ازمة النزوح، وعليه يجب حل الملفات التي يمكن حلها.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة