مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

ستريدا جعجع: وادي قاديشا سيكون قبلة السياح من جميع أنحاء العالم الذين سيزورون المنطقة

أكدت النائب ​ستريدا جعجع​ خلال اجتماع عقدته في ​معراب​ “أننا لن نستكين أو نألو جهداً حتى تنظيم وإعادة تأهيل ​وادي قاديشا​ الذي يعد كنزاً ثميناً في منطقتنا، مع الأخذ في عين الإعتبار بقاء أهلنا في بلدتي ​حدشيت​ وقنوبين متجذرين في أرضهم لأنه تم إدراج الوادي على لائحة التراث العالمي كوادٍ مأهول”. وأشارت إلى أنه “في تحويل هذا المعلم السياحي الديني الطبيعي إلى معلم منظم تبعاً للمعايير الدوليّة، سيكون قبلة السياح من جميع أنحاء العالم الذين سيزورون المنطقة، وبالتالي سيزدهر فيها القطاع السياحي وستنعكس إيجابياته الإقتصاديّة على أهلنا فيها”.

وشكرت النائب جعجع مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد على الدراسات التي أعدها، وتمنت عليه الإسراع في تحضير إستدراج العروض لمباشرة العمل في أسرع وقت ممكن، باعتبار أن المواقع المعنية موزعة في أربع بلدات، ومن الضروري ترميمها لاستكمال تحويل وادي قاديشا إلى معلم أثري عالمي، مع العلم ان فترة العمل سنويا ً في مشاريع مماثلة، لا تتعدى أكثر من ستة أشهر، نظرا ً لطبيعة منطقة بشري الجبلية وظروفها الصعبة شتاءً.

وأكدت النائب جعجع “أننا نعمل كي يتم إفتتاح هذه المواقع المرمّمة في حضور ومباركة غبطة أبينا ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة