مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

تكتل لبنان القوي:المطلوب من الحكومة التكامل مع الرقابة البرلمانية الجدية

أكّد أمين سر تكتل “لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان، بعد اجتماع التكتل، “أنّنا أكّدنا أنّ الهدف الأساسي هو العودة الآمنة للنازحين السوريين إلى بلادهم، وكلّ الإشكاليات ترخص أمام هذا الهدف الاستراتيجي والوطني على كلّ المستويات. هذا ما يجب أن يكون شغلنا الشاغل”، لافتًا إلى “أنّنا كتكتل وكـ”تيار وطني حر”، حملنا لواء هذه القضية منذ اليوم الأوّل، وتبيّن أنّنا كنّا مصيبين بما نقوم به”.

وركّز على أنّ “هذا الموضوع لا يتمّ التعامل لا بالكيدية ولا بالخلافات الجانبية، الّتي تبقى سطحية أمام المشكلة الكبيرة الّتي قد تنتج عن عدم التوصل إلى الحل في ملف العودة”، مشدّدًا على أنّ “الجهود يجب أن تتكامل، والحكومة يجب أن تكون فريقًا واحدًا في هذا الاتجاه، لتحقيق هذا الهدف”.

وأعلن كنعان، “أنّنا نناشد ونطالب كلّ الجهات الحكومية والنيابية، أن ترتقي إلى مستوى التحدي الكبير الّذي كلّنا كلبنانيين نعاني منه ونواجهه في مسألة النازحين”، لافتًا إلى أنّ “الأولويات الّتي نريدها من الحكومة هي الإنتاجية، لا السجالات والمطلوب من الحكومة التكامل مع الرقابة البرلمانية الجدية من خلال موازنة وإصلاحات وقطع حساب؛ وهذا الموضوع يجب ان ينتهي”.

وبيّن أنّ “القاعدة الأساسية الّتي تحكم أداءنا في المؤسسات هي احترام القوانين وعدم إخضاع الدولة لمصالح المذاهب والأحزاب، ليكون لدينا إصلاح وتغيير”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة