مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

أمل أبو زيد: نأسف لوضع العراقيل أمام المبادرة الروسية لاعادة النازحين

جدّد ممثل وزارة الخارجية في اللجنة اللبنانية الروسية لتنفيذ المبادرة الروسية حول إعادة النازحين السوريين النائب السابق ​أمل أبو زيد​ تأييد لبنان وتشجيعه للمبادرة الروسية ، ولفت الى ” أن ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ أعلن في خطابه في ​الأمم المتحدة​ أن لبنان يؤيد ويدعم هذه المبادرة ويسعى مع ​روسيا​ ومع غيرها من البلدان لإنجاح هذه المبادرة لأنها تصب في مصلحة اللبنانيين و​الدولة السورية​ “.

وأسف أبو زيد ” لأن المبادرة الروسية تواجه عراقيل أبرزها من الأميركيين وحلفائهم، الذين يرفضون المشاركة في عملية إعادة الإعمار قبل التوصل إلى حل سياسي في ​سوريا​ يشمل تشكيل ​حكومة​ جديدة. وهذا غير منطقي وواقعي، ولا يصب في المصلحة اللبنانية أولاً والسورية ثانياً”.

ولفت أبو زيد في حديث لبرنامج “حول العالم” عبر أثير إذاعة “سبوتنيك” إلى انه ” للأسف، الحرب التي جرت على سوريا، من قبل المنظمات الأصولية المدعومة من بعض الدول الإقليمية، ودول الجوار، وحتى دول خارجية، كانت نتيجتها سيئة جداً على المجتمع السوري، لأن هناك حوالي 5,6 مليون نزحوا إلى دول الجوار، منها لبنان و​تركيا​ و​الأردن​ وغيرها، ناهيك عن ​النزوح​ الداخلي، ما أدى إلى مشكلة اجتماعية كبيرة جداً “.

ولفت الى أن ” هناك نسبة 80% من ​الأراضي السورية​، صارت تحت إشراف الدولة السورية، بعد أن تم تحريرها بمساعدة الحلفاء وعلى رأسهم روسيا، وأمر طبيعي جداً، أن تتم العودة للنازحين داخلياً أو الموجودين في لبنان والأردن وتركيا إلى بلادهم”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة