مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

محمد جواد ظريف: من أهداف الزيارة إعلان استعداد إيران للتعاون مع الحكومة اللبنانية على الصعد كافة

أكّد وزير الخارجية ال​إيران​ية ​محمد جواد ظريف​ أنّه “من دواعي سروري أن تتزامن زيارتي الحالية إلى لبنن مع مناسبة سعيدة تتمثّل ب​تشكيل الحكومة​ ال​لبنان​ية الجديدة”، منوّهًا إلى أنّ “هي هذه المناسبة، أتقدّم بالتهنئة والتبريك للحكومة، مؤكّدًا الموقف الدائم لإيران في الوقوف إلى جانب لبنان الشقيق في الظروف كافّة”.

ولفت في كلمة له من ​مطار بيروت الدولي​، إلى “أنّنا نعتبر أنّ التجربة اللبنانية الفريدة هي نموذج يحتذى به على صعيد المنطقة. فلبنان هو من جهة عنوان للحرية والديمقراطية، ومن جهة أُخرى عنوان للمقاومة والصمود”، مركّزًا على “أنّني أتقدّم بالشكر والتقدير سلفًا من الجمهورية والخارجية اللبنانية على هذا الاستقبال”. وأعرب عن أمله بأن “أتمكّن من لقاء المسؤولين وللتشاور وتبادل وجهات النظر حول ملفات عدّة”.

وأوضح أنّ “هذه الزيارة لها هدفان أساسيان، الأوّل يتمثّل بإعلان التضامن والوقوف إلى جانب لبنان، والثاني إعلان إيران عن إستعداد إيران الكامل لتقديم الدعم وللتعاون مع ​الحكومة اللبنانية​ الشقيقة في كلّ المجالات وعلى الصعد كافّة”. وشدّد على أنّ “لدى إيران دائمًا الاستعداد لدعم لبنان، ونحن بانتظار أن تكون هذه الرغبة متوفرة لدى الجانب اللبناني”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة