مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

الرئيس الحريري:ملتزمون ب​القرار 1701​ ونشكر ​ايطاليا​ على دورها في ​اليونيفيل​ ودعمها للدولة وللجيش

أكد رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ أن “المرحلة المقبلة في ​لبنان​ هي مرحلة عمل ومرحلة واعدة، فيها العديد من الفرص الاستثمارية خصوصا لتنفيذ برنامج الاستثمار ومنها مشاريع ​البنى التحتية​ بالشراكة مع ​القطاع الخاص​”، مشيراً الى “اننا ملتزمون ب​القرار 1701​ ونشكر ​ايطاليا​ على دورها في ​اليونيفيل​ ودعمها للدولة وللجيش”.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي جوزيبي كونتي، أوضح الحريري أن “ايطاليا استضافت مؤتمري روما 1 و2 لتعزيز قدرات الجيش ودعم الاجهزة الامنية الاخرى في كل الاوقات الصعبة وقفت ايطاليا الى جانب لبنان، فوقفت الى جانبنا بعد حرب تموز وقدمت مساعدات طارئة بعد النزوح السوري”.

وشدد على “أننا نعمل على تطوير العلاقات بين لبنان وايطاليا وتفعيلها على كل الأصعدة، وبين القطاع الخاص الللبناني والايطالي لتنفيذ مشاريع مشتركة”.

وتوجه الحريري الى كونتي مؤكداً أن “زيارتكم اليوم تؤكد علاقة الصداقة المتينة والتاريخية، وسنعمل معا لتطوير التعاون الثنائي في كل المجالات”.

وأكد الحريري أن “ايطاليا موجودة في القطاع الخاص وفي مجال الغاز والبترول وهناك شركات ايطالية عملت في الكهرباء والصرف الصحي، وعرضنا موضوع الشراكة الايطالية وسيكون هناك اجتماع للتقنيين لوضع الشركات الايطالية في المشاريع التي يمكن الاسستثمار فيها في لبنان، وسنزور إيطاليا لاستكمال هذه الاجتماعات ليكون هناك فعلا شيء على الأرض وأشجع الشركات الايطالية على الاستثمار في لبنان، خصوصا أن مشاريع سيدر مبنية على اصلاحات اساسية في الكهرباء والاتصالات والطرقات وهذا يحسن اداء الدولة ويشجع على الاستثمار الخارجي”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة