مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

الرئيس الحريري اعتذر من اللبنانيين على التأخر بإعلان الحكومة: زمن العلاج بالمسكنات انتهى

أعلن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، عقب إعلان مراسيم ​تشكيل الحكومة​، من قصر بعبدا، أنّ “اليوم ينتهي الأسبوع الأول من الشهر التاسع لتشكيل الحكومة، والمدّة طويلة جدًّا، والمهم أنّنا وصلنا إلى تشكيل الحكومة، والواجب يقضي بعد شكر رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ على ثقته، الاعتذار من اللبنانيين. يمكن لم يكن هناك شيئًا يدعو لهذا التأخير، وأؤكّد منذ بداية الطريق كيف ستعمل الحكومة بتعاون وتضامن”.

وشدّد على “أنّنا أمام تحديات اقتصادية ومالية، غير التحديات الّتي نعرفها في المنطقة وعلى الحدود، وهذا يعني أنّ التضامن الوزاري شرط واجب”، لافتًا إلى “أنّني أعلم أنّ وجودنا في الحكومة مهمّة ليست بسهلة، ولا خيار أمامنا إلّا تحمّل المسؤوليات، وأعتمد على جميع الوزراء في بناء الدولة”.

وأوضح أنّ “التمويل موجود في برنامج “سيدر”، والمطلوب قرار التنفيذ، والقرار بحاجة إلى إصلاحات أساسية مالية واقتصادية”، مبيّنًا أنّ “التعاون شرط واجب لنكون بمستوى التحدي لتجاوز هذه المرحلة، والحل بإصلاحات جريئة وليس بالنق”. وأكّد أنّ “زمن العلاج بالمسكنات انتهى ولا احد يمكنه أن يخبئ رأسه بالرمال، والحل ببرنامج واضح لا بالشعبوية وبإصلاحات جريئة لا تحتمل المساومة”.

كما أعلن الحريري أنّ “الجسلة الأولى للحكومة الجديدة ستكون عند الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر يوم السبت، لإعداد البيان الوزاري”. كما ركّز على “أنّني أشكر الرئيس عون و”حزب القوات اللبنانية” الّذي قام بجهد كبير اليوم، وأشكر رئيس “القوات” سمير جعجع على تعاونه، وأيضًا رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية جبران باسيل”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة