مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

الرئيس الحريري:نأسف لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو فوق أي إساءة

أكّد رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​، في كلمة له خلال افتتاح منتدى ​القطاع الخاص​ العربي، أنّ “​لبنان​ سيبقى ينبض من خلال محبّيه، وهذه مناسبة لنعبّر عن أسفنا لغياب الوفد الليبي عن ​القمة العربية​ الاقتصادية والتنموية الّتي ستُعقد في ​بيروت​”، مركّزًا على أنّ “العلاقة بين الأشقاء يجب أن تعلو فوق الإساءات”.

وأوضح أنّ “المنتدى سيناقش المحاور الأساسية للقمة الاقتصادية، وسيتمّ رفع توصياته إلى مؤتمر القمة الّتي نأمل أن تكون ناجحة وتحاكي تطلّعات شعوبنا”، معربًا عن أمله في أن “ينتج عن القمة توصيات عملية ترفع المستوى المعيشي للمواطن العربي، وفي إزالة الحدود بين دولنا العربية حتّى يستطيع المواطن القيام بالتجارة والعلم والصناعة”.

وشدّد على أنّ “كفانا إطلاق نظريات. دول كثيرة بدأت تفهم أنّ ​العالم العربي​ كنز، ولكن يجب أن نستثمر بهذ الكنز، وننهض بالعالم التجاري والاقتصادي”، لافتًا إلى أنّ “اقتصادنا لا يمكن أن يكتمل بدون مشاركة ​المرأة العربية​ بقطاعات الدولة كافّة، المرأة هي الّتي ممكن أن تخفّف النزاعات السياسية وتصلح”.

ونوّه إلى “أنّنا نرى في العالم كم مِن مرأة هنّ رئيسات وزراء أو جمهورية”، وقال ممازحا: “التقارب بين “​التيار الوطني الحر​” و”​تيار المستقبل​” مجنّن كتير ناس”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة