مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

بيار بو عاصي: للفصل بين القمة الاقتصادية وقضية الصدر

أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب ​بيار بو عاصي​ أن “عدم تشكيل ​الحكومة​ هو أزمة وطنية شاملة تطال جميع ال​لبنان​يين على اختلاف انتماءاتهم المناطقية والسياسية والطائفية”.ودعا بو عاصي الى “الفصل بين ثلاثة امور: القمة الاقتصادية العربية وقضية ​الامام موسى الصدر​ والتوتر على خلفية تشكيل الحكومة”. وشدد على ان “الانعكاسات السلبية للتشكيل غير مرتبطة بالقمة، ومن السيء الانعزال عن ​الدول العربية​”، معتبرا ان “لبنان من حيث تكوينه هو جسر عبور نحو الآخرين”، مؤكدا ان القوات “مع انعقاد القمة في لبنان، والجامعة العربية هي التي تدعو اليها. وعلى صعيد الحكومة، من الضروري تشكيلها وعدم الانعزال عن الأطراف”.

وعن دعوة بكركي القادة الموارنة الى الاجتماع الاربعاء المقبل، راى بو عاصي ان “بكركي لم تدخل يوما في زواريب سياسية، إنما حين يكون الوطن والمؤسسات والممارسات الدستورية في خطر تبدي قلقها وتتشاور مع المحيط الاقرب لها وتتبادل واياه الهواجس، تمهيدا لموقف وطني”، معتبرا “ان الحلول لا تكون فقط بمجهود الموارنة او على قياسهم بل بمجهود كل اطياف الوطن وعلى قياس الوطن ومصلحة المواطن”.

من جهة ثانية، اعتبر بو عاصي ان “​الفساد​ هو منظومة سرطانية تضرب اي مجتمع مهما كانت مقدراته، ومحاربتها تعتمد اولا على ثقافة وجهوزية المجتمع و​مجلس النواب​ والمؤسسات للتصدي لها. علينا القيام بعملية حيوية للنهوض بالمجتمع. من المعيب ان تتحول الطرقات الى مستنقعات كلما هطلت ​الأمطار​، تأثير العاصفة في الجبال كان أقل من تأثيرها على الساحل حيث ظهر واقع تنفيذ ​البنى التحتية​”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة