مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

أحمد الحريري: على القوى السياسية أن تعي خطورة المرحلة وأن تراعي أوجاع الناس

لفت الأمين العام لـ”تيار المستقبل” ​أحمد الحريري​، خلال زيارته مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ ​سليم سوسان​ في مكتبه ب​دار الإفتاء​ في المدينة، يرافقه وفد من التيار، إلى “أنّنا عرضنا معه كلّ الشؤون والشجون السياسية والاجتماعية والاقتصادية. وكان تركيز على الحالة الاقتصادية والاجتماعية الّتي وصل إليها البلد بسبب التأخر ب​تشكيل الحكومة​، وأين أصبحت حال الناس وشؤونها وشجونها، وأين أصبح أيضًا تفكيرها”.

وركّز على أنّ “اليوم هناك مللًا من كلّ الطبقة السياسية إذا بقيت تتأخر في تنفيذ الوعود والمشاريع، وإذا بقيت تضيع الفرص كما تفعل اليوم”، منوّهًا إلى “أنّني دائمًا أعود وأذكّر أنّ ​الإنتخابات النيابية​ الّتي حصلت شارك فيها 49 بالمئة من ال​لبنان​يين، وهناك حوالي 51 بالمائة لم يشاركوا لأسباب عديدة، لكن أهمّها الواقع الاجتماعي والاقتصادي وفقدان الثقة بالدولة”.

وأوضح الحريري أنّ “الناس تشعر بأنّ الدولة ليست بجانبهم. من هذا المنطلق، على كل القوى السياسية أن لا تعيش في الوهم بل أن تعي خطورة المرحلة الّتي نمرّ بها وخطورة ​الوضع الاقتصادي​ والاجتماعي، وأن تراعي أوجاع الناس”، مبيّنًا أنّه “تمّ البحث أيضًا بأمور محلية في ​مدينة صيدا​ وكانت هناك جولة أفق في ال​سياسة​ العامة في المنطقة العربية”.

من جهته، أشار المفتي سوسان إلى “أنّها كانت فرصة أن ألتقي بهذا الشاب الواعد لنتشاور ونتحاور في ما ذكره من مفاصل يعيشها لبنان، في ظلّ أوضاع إقليمية ضاغطة وأوضاع داخلية واقتصادية ومعيشية”، معربًا عن أمله أن “تتشكّل الحكومة في القريب العاجل لمصلحة اللبنانيين ولمصلحة الوطن على كل صعيد، ولنا كلّ الأمل برئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ أن يحمل هذه الأمانة وهذه الرسالة الّتي خطها والده”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة