مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

الرئيس ميشال عون أمام جمعية الصناعيين: النهوض بالإقتصاد أولوية الحكومة الجديدة

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله وفد مجلس ​جمعية الصناعيين​ اللبنانيين برئسة فادي الجميل ان النهوض بالاقتصاد الوطني سيشكل أولوية ​الحكومة​ ​الجديدة​ التي ستواكب كل الاجراءات الهادفة لتحقيق هذا الهدف، مشددا من جهة اخرى، على اهمية تجاوب كل المؤسسات الصناعية وغير الصناعية والافراد مع الاجراءات المتخذة لمنع التلوث عموما، وتلوث الانهار والمجاري المائية خصوصا، وعلى تطبيق العدالة في اي اجراء يتخذ حماية للبيئة.

وشدد على أن لبنان يتجه لاعتماد الاقتصاد المنتج بدلاً من الريعي، مشيراً الى أهمية خطة “ماكينزي” في هذا السياق الهادفة الى مساعدة كافة القطاعات للنهوض بالاقتصاد، لافتاً من جهة ثانية الى أن تقريرها أصبح جاهزاً وكان يجب البدء بتنفيذه بعد إجراء الانتخابات النيابية، إلا أن الوضعين السياسي الداخلي والخارجي أثرا على ذلك لاسيما في ظل عدم تشكيل حكومة جديدة. واشار الى أن ذلك سيشكل أولوية الحكومة العتيدة التي ستواكب كل الاجراءات الهادفة لتحقيق النهوض الاقتصادي المنشود.

ولفت رئيس الجمهورية الى أن الشعب اللبناني هو الداعم الدائم للدولة ولخططها وقراراتها خصوصاً في ما يتعلق بالقضايا المصيرية وعلى جمعية الصناعيين التحرك ايضاً للمساعدة في الاضاءة على اضرار عدم تشكيل الحكومة على الاقتصاد والحض على إيجاد الحلول المناسبة، مؤكداً من جهة ثانية على أهمية فتح معبر نصيب ومردوده الايجابي على الاقتصاد اللبناني.

وركز الرئيس عون على ان المحافظة على البيئة امر اساسي، مشددا على اهمية تجاوب كل المؤسسات الصناعية وغير الصناعية والافراد مع الاجراءات المتخذة لمنع التلوث عموما، وتلوث الانهار والمجاري المائية خصوصا. ولفت الى اهمية تطبيق العدالة في اي اجراء يتخذ حماية للبيئة وعدم التمييز بين قطاع وآخر او مؤسسة واخرى.

كما شكر الرئيس عون الجمعية على تعاونها الكامل مع المسؤولين في القطاعات الاقتصادية المختلفة وعلى الجهود التي تبذلها في سبيل تحقيق ما هو افضل للقطاع الصناعي في لبنان.

واستقبل الرئيس عون سفير الهند في لبنان سانجيف ارورا Sanjiv Arora الذي عرض معه تفاصيل المبادرة الرئاسية لانشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار ” في لبنان، والاهداف التي يسعى لبنان لتحقيقها من هذه الاكاديمية.

كما استقبل الرئيس عون السيدة راي باسيل الحائزة على عدة ميداليات في رياضة الرماية خلال مشاركتها في البطولات على مستوى الشرق الاوسط والعالم وآخرها الميدالية الذهبية في بطولة آسيا، وذلك بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للرماية السيد بيار جلخ وزوجها السيد جورج داود ووالديها السيد جاك باسيل والسيدة جوسلين باسيل.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة