مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

أسامة سعد جال على شوارع مدينة صيدا منتقداً تكرار عمليات الحفر وعدم إنجاز مشاريع البنية التحية بشكل كامل

في إطار الجولة التي يقوم بها للإطلاع على آلية تنفيذ مشاريع البنى التحية في مدينة صيدا، زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد عدّة شوارع أساسية في المدينة حيث شاهد الأضرار الجسيمة التي ألحقتها السيول المحمّلة بالوحول وبمياه الصرف الصحي بالمحال التجارية وبالمنازل.

استهلت الجولة بزيارة استطلاعية برفقة وفد من التنظيم إلى نهر القملة الذي لحقه إهمال شديد في الفترة الاخيرة نتيجة لغياب رقابة المعنيين وزيادة التعديات عليه، مما سبب تقليص مسار النهر علماً بأن القساطل الممدودة داخل المجرى عاجزة عن استيعاب كل مياه الأمطار مما أدى إلى امتزاج مياه الأمطار مع مياه الصرف الصحي.

كما تابع سعد جولته في الشوارع التي تعاني من بطء شديد في عملية تأهيل البنى التحتية نتيجة لتكرار عمليات الحفر، مما يعيق حركة السير أمام المشاة وسيارات المواطنين، بالإضافة إلى السيول التي تفيض كلما هطلت الأمطار محدثة الأضرار الجسيمة للسيارات وللمحال التجارية المحيطة وبأرزاق الناس.

وقد حمّل سعد بلدية صيدا ووزارة الأشغال ومجلس الإنماء والإعمار مسؤولية الأضرار الناتجة عن سوء التخطيط والتلكؤ في تنفيذ مشاريع البنى التحية، ودعا للإسراع في تنفيذ هذه المشاريع وتقديم تبرير جدي وموضوعي للأسباب الكامنة وراء أعمال الحفر المتكررة في المناطق التجارية والسكنية، ولعدم إنهاء المشاريع بشكل كامل.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة