مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارجزينيات

إيلي رزق:الهيئات الاقتصادية جاهزة بمشاريعها الاستثمارية

أشار رئيس هيئة تنمية العلاقات اللبنانية الخليجية, ورئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق أن “علينا العمل على مقاربة جديدة للعلاقات اللبنانية الخليجية ترتكز على إعطاء حوافز للمواطن الخليجي لإعادة الاستثمارات الخليجية إلى سابق عهدها. وهناك شريحة جديدة وشابة من السياحة الخليجية تختلف بمتطلباتها وبعاداتها الاستهلاكية عن الأجيال التي سبقتها ، وهذا يتطلب من كافة قطاعاتنا السياحية العمل على تغيير الأساليب والوسائل التي كانت تستعمل في السابق لجذب السائح الخليجي. ونحن نستغرب عدم رفع الحظر والحذر عن سفر رعايا بعض دول الخليج الى لبنان رغم ما يتمتع به لبنان من نسبة أمن واستقرار تعتبر الأعلى مقارنة ببعض دول المنطقة”.
كلام رزق جاء في حديث لصوت لبنان الأشرفية، وأضاف: “امام الحكومة الجديدة  مهمة العمل على مأسسة العلاقات مع دول الخليج عبر تفعيل دور اللجان المشتركة التي أعلن دولة الرئيس سعد الحريري عن تشكيلها مع المملكة العربية السعودية لتنظيم وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين”.
واكد رزق على أن “الجالية اللبنانية في كافة الدول الخليجية تعمل بامان واستقرار وراحة وحرية ، ولكن علينا الانتباه إلى عامل المنافسة مع الشركات الأوروبية والآسيوية والتي بذات تغزو أسواق المملكة نتيجة سياسة الانفتاح وتشجيع وتسهيل عملية الاستثمار في المملكة وهذا ما سوف يفقد الحصرية والامتيازات التي كان يتمتع بها اللبناني في بعض القطاعات والمقاولات والدعاية والاعلان وتنظيم المعارض والمؤتمرات، إلى غيرها من القطاعات الصناعية وخاصة الغذائية منها”.
واعتبر رزق بأن “الهيئات الاقتصادية جاهزة بمشاريعها الاستثمارية مع نظرائهم الخليجيين وكل ما يتوجب علينا فعله هو الاسراع في تشكيل الحكومة والبدء في تطبيق مفاعيل مؤتمر سيدر”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة