مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

مروان شربل: السعودية فشلت بتثبيت وجودها بلبنان

لفت الوزير السابق ​مروان شربل​ إلى انه “بعد الحرب ال​لبنان​ية وبعد ​اتفاق الطائف​ وعند وجود السوريين في لبنان كنا نتكل على هذا الوجود حيث لم نقم باي نشاطات ذاتية وكنا متكلين عليهم ولا نستطيع أن نمشي لوحدنا بل بحاجة لأن نتعكز على أي أحد”، معتبراً أنه “لا سيادة ولا حرية و لا استقلال في لبنان”.

وفي حديث تلفزيوني، اعتبر شربل أنه “لا يمكن تأليف حكومة من دون تدخلات تاريخية ولكن نحن نامل العكس، إن كان ​ايران​ و​السعودية​”، مشيراً إلى أن “السعودية حاولت تثبيت وجودها في لبنان منذ تقديم استقالته الملتبسة ولكن لم تنجح وشعرت أنها سقطت في هذا الموضوع وتريد أو تعوض وتريد اعادة ترميم ​14 آذار​ بوجه ​8 آذار​”.

من جهة أخرى، سأل شربل “إذا “​حزب الله​” تخلى عن سلاحه وحل ​الجناح​ العسكري، أين سيذهب سلاحه؟ هل سيسلم سلاحه للدولة؟”، معتبراً أن “سلاح “حزب الله” مرهون بتحالف مع ​اسرائيل​ وبالصلح معها وفي حال لم يجري صلح بين اسرائيل ولبنان لن تقبل اعطاء سلاحه للجيش والدولة”.

وأوضح أن “اسرائيل لا تخف من العناصر ومن البشر بل تخاف من التسلح وفي حال تم اعطاء سلاح “حزب الله” للجيش بامكان الأخير اسقاط ​طائرة​ اسرائيلية فوق الاراضي اللبنانية من دون ان تسطيع اسرائيل الرد لانها هي من خرقت الاجواء ولكن في حال أقدم الحزب على ذلك بامكانها الرد لانها تعتبره ميليشيا”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة