مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

إدغار معلوف: الجو التفاؤلي ضروري بهذه المرحلة لأن المواطن موعود بمرحلة جديدة

اعتبر عضو تكتل “​لبنان القوي​” النائب ​ادغار معلوف​ أن “الجو التفاؤلي ضرورة في المرحلة الحالية لان الناس بحاجة لبصيص نور لاننا نتوقع من المرحلة المقبلة تغيرات في النهج ووعدت نفسها بمرحلة جديدة خاصة ان ​الانتخابات النيابية​ انتهت والناس متشوقة لورشة اصلاحات جديدة إن كان على الصعيد التشريعي أو على الصعيد الحكومي”، متمنياً “الوصول في الملف الحكومي الى خواتيم سعيدة”.

وفي حديث إذاعي، لفت معلوف إلى أنه “من المفترض الأخذ نتائج الانتخابات النيابية بعين الاعتبار من أجل تشكيل ​الحكومة​ ونحن قلنا كتيار وطني حر وكتكتل “لبنان القوي” منذ تكليف ​سعد الحريري​ ل​تشكيل الحكومة​ وبدء المشاروات أنه من المفترض اعتماد المعيار الموحد في التشكيل والمحافظة على نتيجة الانتخابات النيابية”.

وأكد أن “باسيل فاوض على حصة “التيار الوطني الحر” وتكتل “لبنان القوي” ولم يبادرفي المرحلة السابقة أي أحد او جهة سياسية والتواصل كان مع الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون فقط ولكن لم يتواصل مع أحدو لم يقم بأية مبادرات ولكن من حقنا الآن أن نسال على أي طريق متجهين في تشكيل الحكومة خاصة ان باسيل هو رئيس أكبر كتلة نيابية”.

وأشار معلوف إلى أن “اللقاء بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال النائب ​جبران باسيل​ لم يحصل بعد”، لافتاً إلى أنه “لا خلاف بين باسيل والحريري والأخير أكد ذلك في الاعلام”.

وعن ملف النزوح السوري، أكد معلوف أنه “لا يمكننا انتظار التسويات الدولية بل واجبنا المبادرة”، داعياً الجميع الى “الوقوف صفًا واحدًا لحل هذا الملف الضاغط من خلال المبادرة الروسية”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة