مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

سامي الجميل: من استلم ملف النفايات كان شريكا مع “سوكلين” وأوصل البلد لما هو عليه

سأل رئيس حزب “الكتائب” النائب ​سامي الجميل​، في مؤتمر صحافي من ​مجلس النواب​ عن موضوع محرقة ​بيروت​ في الكارنتينا: “لماذا يوجد مجلس نواب اذا لا يمكن للنواب اعطاء رأيهم؟ ولماذا تم انتخابنا؟”، مشيرا الى أنه “لا جلسة محددة للهيئة العامة لمجلس النواب فلماذا انهاء البحث بهذا الموضوع دون مناقشة؟ يمكن أن نعقد عدة جلسات للجان، لأن لا هيئة عامة للمجلس ولا يمكن انشاء هيئة دون حكومة”.

ولفت الى أن “كل الذين استلموا الملف وأوصلوا البلد الى ما وصل اليه يعطونا درس في الاخلاق في مجلس النواب. انتم استلمتم هذا الملف و​وزارة البيئة​ وكنتم شركاء مع “​سوكلين​”، وأنتم ترتكتم البلد من دون بدائل لأنكم كنتم تراهنون على ​التمديد​ لـ”سوكلين”، هو ينظرون علينا بموضوع ​النفايات​ ويقفلون باب ​النقاش​ ومنعونا من المناقشة”، داعيا الى “حصر التقنيات، فهناك تقنيات مؤذية وهي ​المحارق​ وهناك تقينات جديدة للمعالجة، ويجب حصر المعالجة بالتقنيات ​الجديدة​، ونحن لدينا ملاحظات على البنود، لا نريد أن يلزم الموضوع لمجلس الإنماء والاعمار لأنه ليس مخولا بالتلزيم والمراقبة والتنفيذ”.

وأشار الى أنه “كان لدينا عدة طلبات منها تقصير المهل والزام الدولة بالقيام بذلك بطريقة أسرع، ملاحظاتنا قيمة وحريصة على الصلحة العامة والمالية العامة والاسراع ببنت الموضوع، نريد أن تقر الخطة ومن حقنا طلب تعديلات لمنع حصول أخطاء بحق الشعب”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة