مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

نقولا صحناوي وأنطوان بانو يعلنان مسار الخطط الانمائية بالدائرة الاولى والقرارت المتعلقة بحديقة اليسوعية

أعلن النائبان ​نقولا صحناوي​ و​انطوان بانو​، في مؤتمر صحافي مشترك، “مسار الخطط الانمائية في الدائرة الاولى وخصوصاً القرارت المتعلقة ب​حديقة اليسوعية​”.

ومن جهته، اعلن صحناوي، في كلمة له في المؤتمر الصحفي، أن “​بلدية بيروت​ اعطت الموافقة المباشرة بالعمل بعقد تنظيف وصيانة دائم لحدائق الاشرفية”، موضحاً أن “الحل لمعضلة ​مواقف السيارات​ تحت حديقة اليسوعية والحفاظ على الاثار والاشجار وجد حيث تم طرح بناء مواقف للسيارات تحت الارض على المجلس البلدي ويقع الموقف مقابل كنيسة مار يعقوب للارمن حيث يمتد الى حدود بيت الكتائب ويتسع لثلاثمئة سيارة تقريباً”.

وذكر “اننا اقنعنا البلدية بدراسة المشروع”، لافتاً الى انه “من المهم الحفاظ على المساحات الخضراء الموجودة في المنطقة لتبقى متنفساً لاهلها”، منوهاً الى انه “يجري العمل لاعطاء كل الحدائق الاخرى الحيوية نفسها”.

كما شدد صحناوي على “الاجتماعات بين نواب الدائرة والتي بدأت منذ ثلاثة اسابيع والتي ستسكمل بعيداً عن الاصطفافات الطائفية لما فيه مصلحة المنطقة”.

وبدوره، أعلن بانو أن “رئيس بلدية بيروت وافق على الاطلاع على دراسة سيقدمها له احد مكاتب الهندسة لتأهيل حديقة اليسوعية”، لافتاً الى ان “الهدف من هذا المشروع وقف الاهمال الحاصل بحقها لاعادة اهالي المنطقة اليها والحفاظ على هويتها وليعود اهل الاشرفية واولادها للاستفادة من المساحات الخضراء في مدينتهم”.

واعطى بانو “لمحة تاريخية عن حديقة اليسيوعية واهميتها من حيث اتاحة المجال لزائريها باستخدام المكتبة الموجودة داخلها والانترنت المجاني”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة