مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

بهية الحريري:من حق صيدا أن تحظى بزيادة بساعات التغذية بالتيار الكهربائي

أشارت النائب ​بهية الحريري​، عقب زيارتها محافظ الجنوب ​منصور ضو​ في مكتبه في سراي صيدا الحكومي، حيث التقته بحضور رئيس ​بلدية صيدا​ ​محمد السعودي​ وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في ​قوى الأمن الداخلي​ العميد ​سمير شحادة​، إلى أنّ “البحث تطرّق إلى ثلاثة مواضيع أساسية: الموضوع الأوّل هو ما جرى في ​مخيم عين الحلوة​ والّذي نتابع موضوع تسليم الّذين أطلقوا النار والموجودة أسماؤهم لدى القوى الأمنية”.

وأوضحت أنّ “الموضوع الثاني هو ​أزمة النفايات​، إذ أبلغنا المحافظ أنّنا بصدد إطلاق مشروع متكامل للفرز من المصدر، وهذه ستكون حملة كبيرة تشارك فيها المدينة كلّها وبكلّ قطاعاتها دون استثناء”، لافتةً إلى “أنّنا اطلعنا من المحافظ على سير متابعته للإجراءات الّتي طلبتها ​وزارة البيئة​ بالنسبة إلى معمل ​معالجة النفايات​، وما إذا تمّ الإلتزام بها من قبل المعمل، ونحن نتابع مع الوزارة استكمال متابعة ما أوردته في تقريرها عن المعمل”.

وبيّنت الحريري أنّ “الموضوع الثالث هو موضوع ​الكهرباء​ وهو عبء كبير جدًّا على الناس، لكن نحن ورئيس البلدية نعتمد قواعد بهذا الخصوص لها علاقة بما يصدر عن وزارتي الإقتصاد والطاقة، وفي الوقت نفسه موضوع العدادات الّذي تمّ استكمال تحديد مواصفاتها الّتي ستصدر عن وزارتي الإقتصاد والطاقة”، منوّهًة إلى أنّ “في هذا السياق، تبلّغت من المحافظ ورئيس البلدية أنّ خلال هذا الأسبوع سيكون هناك اجتماعات مع المعنيين بهذا الخصوص، بعد أن يستكمل تحديد مواصفات العدادت وموضوع التسعيرة للتخفيف عن كاهل المواطن هذا العبء الكبير الّذي يتسبّب به التقنين القاسي”.

وأكّدت أنّه “يحقّ لصيدا أن تحظى بزيادة في ساعات التغذية بالتيار الكهربائي، وهو حقّ للمدينة”، كاشفةً “أنّنا تطرّقنا إلى قضايا أخرى لها علاقة بأمن واستقرار المدينة، ونحن نوجّه تحية كبيرة للمحافظ على متابعته لقضايا وشؤون المدينة على شتّى الصعد ولا سيما الحياتية. كما نثمّن جهوده وجهود القوى الأمنية والعسكرية في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

من جهته، شدّد السعودي على أنّ “الكهرباء هي مشكلة المشاكل في ​لبنان​ وأنّ حلّها يكون بإعطاء الدولة، كهرباء 24 على 24 ساعة”، مركّزًا على أنّ “ما يجري أنّ هناك مناطق لديها تغذية أكثر من مناطق أخرى، وهذه أيضًا يجب ان تبحث مع المعنيين”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة