مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

الرئيس الحريري: لبنان ملتزم بالكامل بالقرار 1701 ويتطلع إلى التمديد لليونيفيل

omt

أكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​، “دعم ​لبنان​ لقوات الطوارئ الدولية، والتزامه الكامل قرار ​مجلس الأمن الدولي​ 1701”.

وأشاد خلال استقباله في “بيت الوسط” القائد الجديد لقوات الطوارئ الدولية العاملة في ​جنوب لبنان​ “​اليونيفيل​” الجنرال ستيفانو دل كول، بـ”الدور الّذي تتولّاه قوات الطوارئ الدولية بالمحافظة على الأمن والاستقرار في ​الجنوب​”، مشدّدًا على أنّ “مصلحة لبنان وسلامة أراضيه تقتضي توفير مقومات التعاون التام بين السلطات اللبنانية و”اليونيفيل””.

ولفت إلى أنّ “لبنان يتطلّع إلى التمديد لقوات الطوارئ الدولية، وتضامن المجتمع الدولي حول هذه المسألة واستمرار دعم “اليونيفيل” وتأمين البيئة الضرورية لتمكينها من القيام بعملها على اكمل وجه”. كما رأى أنّ “استمرار العلاقة الجيّدة مع قوات الطوارئ الدولية في الوقت الّذي ينظر مجلس الأمن الأسبوع المقبل التمديد لهذه القوات، يصبّ في مصلحة لبنان ومصلحة الاستقرار في الجنوب”، منوّهًا بـ”استمرار التنسيق بين ​الجيش اللبناني​ والطوارئ بما يوفّر الضمانات الجدية والمطلوبة لتنفيذ ​القرار 1701​”.

من جهته، أشار دل كول بعد اللقاء، إلى أنّه “اليوم الأول لي بصفتي رئيس البعثة وقائد قوة “اليونيفيل”. بالأمس كان لدينا حفل كبير في الناقورة، وأود أن أقدّم نفسي إلى القيادة والسلطات هنا في بيروت، ولهذا السبب أنا هنا وسأزور قيادات أخرى في الأيام القليلة المقبلة”، مبيّنًا “أنّني أكّدت للحريري أنّنا سنتابع قرار مجلس الأمن 1701”.

وركّزت على أنّ “”اليونيفيل” ضمنت عملية السلام على مدار الاثنتي عشرة سنة الماضية والوضع على الأرض في جنوب لبنان. هذه هي فترتي الثالثة هنا في لبنان، حيث وصلت للمرّة الأولى في عام 2008، بعدها حضرت في عام 2014 والآن في عام 2018. لقد جئت لمتابعة قرار مجلس الأمن 1701 والهدف هو التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة