مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

حمد الشامسي مهنئا بعيد الجيش: تفعيل هبة الـ200 مليون بعد تشكيل الحكومة

omt

هنأ سفير ​الامارات​ في ​لبنان​ ​حمد سعيد الشامسي​، اللبنانيين حكومة وشعبا وجيشا بـ”مناسبة عيد ​الجيش​”، ناقلا تحيات القيادة الاماراتية إلى “رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، ورئيس حكومة تصريف الاعمال ​سعد الحريري​ وقائد الجيش ​العماد جوزيف عون​”.

ولفت إلى “إنها مناسبة وطنية عزيزة علينا كما على اللبنانيين، وهي مناسبة أيضا للثناء على دور الجيش في حفظ لبنان وأمنه واستقراره”، مشيراً إلى “اننا نجدد في عيد الجيش وقوفنا الدائم إلى جانب ​المؤسسة العسكرية​ التي تمثل المرجعية الشرعية الوحيدة الصالحة للدفاع عن لبنان بعيدا عن منطق الثنائيات والثلاثيات”.

وأشار إلى أنه “عبرت دولة الامارات عن دعمها الدائم للجيش و​القوى الامنية​ اللبنانية، والامارات لن تتراجع عن هذه النظرة الاستراتيجية التي ترجمتها بهبة قدرها 200 مليون ​دولار​ في مؤتمر سيدر، وهذه الهبة ستكون قيد التفعيل في المرحلة المقبلة بعد تشكيل ​الحكومة​ وبما يتماشى مع مندرجات مؤتمر سيدر وتعهدات ​الدول المانحة​”.

وأفاد بـ”أننا نتمنى أن تتشكل الحكومة العتيدة في أسرع وقت ممكن لتتحمل مسؤولياتها في وضع لبنان على طريق الازدهار الاقتصادي بالاستفادة مما أنتجه مؤتمر سيدر من تعهدات الدول المانحة، وكلنا أمل في أن يكون المستقبل زاهرا”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة