مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارجزينيات

سليم خوري:كلّ الجهات الداخلية قدّمت ما لديها والموضوع في حاجة إلى حسم من قبل الرئيس الحريري

omt

أكّد عضو تكتل “​لبنان القوي​” النائب ​سليم خوري​، أنّ “منذ اللحظة الأولى لتكليف رئيس حكومة تصريف الأعمال ​سعد الحريري​ ب​تشكيل الحكومة​، كنّا مصرّين على الإسراع بالتشكيل ولا نزال”، مركّزًا على “أنّنا ننتظر أن يطرح الحريري تشكيلة حكومية على رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، تحظى برضاه ويمكن أن تؤمّن أكثرية تخوّلها الحصول على الثقة من المجلس النيابي”، مشيرًا إلى أنّ “كلّ الجهات الداخلية قدّمت ما لديها، والموضوع في حاجة إلى حسم من قبل الحريري”.

وأوضح في حديث إذاعي، أنّ “العقدة ليست باللقاء بين الحريري ورئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​، بل أن نتمكّن من التوصّل إلى طريق مشترك بين الجانبين، يؤدّي إلى تشكيل الحكومة”، منوّهًا إلى أنّه “جرى لقاء بين باسيل والحريري على هامش جلسة إنتخاب اللجان النيابية، القنوات موجودة للتواصل، واللقاء يحدّده خرق ما متعلّق بالتشكيلة الحكومية”.

أمّا بالنسبة إلى ملف عودة ​النازحين السوريين​، فبيّن خوري “أنّنا كنّا من أوّل الجهات السياسية الداخلية الّتي طالبت بالعودة، وأخذنا خطوات بهذا الشأن. اليوم هناك اتفاق روسي أميركي، وهناك إجماع داخلي على ضرورة عودة النازحين إلى بلادهم، وهذا يسهّل العودة ويجب التواصل مع ​النظام السوري​ لحلحلة الأمور أمام عودة من لا يرغب بالعودة”.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة