مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمتفرقات

إلياس بو صعب خلال تكريس تمثال لمار الياس بضهور الشوير:سنشكل محمية يتوافد اليها المؤمنون

omt

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ​الياس بو صعب​ خلال تكريس تمثال لمار الياس في ضهور الشوير إلى انها “المرة الاولى التي يوضع فيها تمثال لمار الياس في البلدة وهذه مرحلة مبدئية سيليها عدة مشاريع ستحصل حول الديرين ليصبح محمية يتوافد اليها المؤمنون مما يعزز التطور والازدهار للمنطقة ومنها مغارة لمار الياس كان قد اشار لها المطران زيدان خلال التكريس”.

واضاف بو صعب ان “القرار اتخذ حين قدم احدهم درب الصليب وهي عبارة عن عشرة مراحل ستنفذ في المكان، وكان السيد الياس سركيس حفيد السيدة الهام سعيد فريحة حاضرا للتعرف على المنطقة واعرب حينها عن رغبته بانجاز التمثال وعن محبته للبلدة والدير ، وشكر بو صعب السيدة فريحة صاحبة الايادي البيضاء على تنفيذ هذا العمل المميز ورئيس البلدية والاعضاء وكل من ساهم في الانجاز، معربا انه بالارادة تتحقق جميع الاعمال”.

وكانت بلدية الشوير وعين السنديانة قد نظمت مسيرة شموع بالمناسبة انطلقت من ساحة ضهور الشوير باتجاه الدير شارك فيها عدد كبير من اهالي البلدة والبلدات المجاورة ، حيث قدم رئيس البلدية حبيب مجاعص درعا للسيد سركيس عربون شكر وتقدير لتقديمه النصب . وقد تخلل الاحتفال عشاء قروي بالمناسبة.

شارك هذا الموضوع:
الوسوم

مقالات ذات صلة