مطعم المختار جنسنايا
أبرز و أهم الأخبارمحليات

جولة تحذيرية مشتركة للسعودي والشريف في أسواق صيدا التجارية عشية بدء قرار بلدية صيدا لمنع البسطات المخالفة

omt

عشية بدء  تطبيق قرار بلدية صيدا المقرر صباح الثلاثاء 8-11-2016  لمنع البسطات المخالفة في أسواق صيدا التجارية من أمام المحال وفي الشوارع، قام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف بجولة ميدانية مشتركة حيث إطلعا على وضع هذه الأسواق بعد سلسلة من الشكاوى التي رفعها عدد من تجار المدينة بإستفحال وتزايد البسطات المخالفة أمام المحال والشوارع  ما ينعكس سلبا على مجمل الحركة التجارية في أسواق المدينة.

وواكبت قوى الأمن الداخلي بإمرة الرائد رمزي الحاج وشرطة بلدية صيدا  الجولة الميدانية . كما شارك في الجولة أعضاء المجلس البلدي : المهندس علي دالي بلطة والأستاذ محمد قبرصلي والدكتور عبدالله كنعان،  ومحامية بلدية صيدا الأستاذة مايا شهاب، ومستشار السعودي المهندس محمد السيد.

وخلال الجولة وجه السعودي والشريف  التحذير لأصحاب البسطات المخالفة بأنه سيتم منع هذه البسطات إبتداء من صباح الثلاثاء 8-11-2016 وتطبيق القوانين المرعية بما فيها سحب البسطات وتحرير محاضر ضبط بحق المخالفين . كما حرص السعودي بنفسه على إزالة بعض البسطات المخالفة  من الشوارع وأمام المحال،  فيما أبدى أصحاب البسطات تجاوبهم  والتزامهم  قرار البلدية مرحبين بالمهندس السعودي والأستاذ الشريف.

 السعودي

 وإثر الجولة أدلى المهندس السعودي بتصريح قال فيه: تلقينا العديد من الشكاوى من الجميع ان السوق التجاري يوجد فيه فوضى كثيرة اولا المحلات تحتل الشوارع ويعتبرون ان الشارع امام المحل  كله تابع للمحل ، والحقيقة  أننا نسمح وبالإتفاق مع جمعية التجارة بـ بسطة 60 سم  أمام المحل وكل بسطة مخالفة سيتم تحرير المحضر بحق صاحبها ومصادرة البضائع. والهدف من الجولة اليوم لتحذير أصحاب المحلات المخالفة .

الشريف

الحقيقة هذه الخطوة كانت منتظرة منذ فترة طويلة وسابقا جرت عدة محاولات في الاسواق التجارية لمنع هذا الوضع المتفاقم اكثر من اللازم.

اليوم لاحظنا بأن وضع بعض الشوارع مؤسف ولاسيما شارع الشاكرية تحديدا ما فيك تمشي فيه،  واذا بدك تمشي في الشارع ترى سيارة أمامك وأخرى خلفك،  والطريق  تكون كلها مشغولة من البسطات واصحاب المحلات وطبيعي إستمرار هذا الوضع ليس مقبولا.

وقد تكرم رئيس البلدية الاستاذ محمد السعودي ومشكور نزل يعاين الموضوع شخصيا ورأى بعينه ان هذا الامر ليس طبيعيا وبخاصة وأننا ننتظر إنتهاء تأهيل البنى التحتية الذي يحسن صيدا وسنراها  بعد شهر او شهرين اجمل من اليوم بكتير فحرام ان يكون الوضع بهذه الاسواق بهذا الشكل.

اما بالنسبة لدخول السيارات لا نستطيع اقفال المنطقة كلها ونريد إدخال السيارات لأنها رغبة التجار وهذا اتفاقنا مع رئيس البلدية ان يبقى شارعي الاوقاف وفخر الدين  سالكين للسيارات  لهذه المنطقة التجارية مع تأمين مواقف على جهة اليمين وهذا اتفقنا عليه.

وقال: نحن نتعاون مع البلدية الى اقصى الحدود من اجل مصلحة القطاع الاقتصادي – التجاري في المنطقة ومن اجل ان تكون صيدا مدينة تعج بالحياة وستكون من احلى المدن اللبنانيه ،  ونحن نريد المحافظة على هذا الانجاز الذي تم بمشروع كبير ،  بالنسبة لنا كمدينة صيدا علينا  بأن نحافظ عليه ونستثمر هذا العمل الذي هو تأهيل البنى التحتيه. 

شارك هذا الموضوع:

مقالات ذات صلة